5 فوائد لورق الغار | وإستخداماته ؟

( فوائد ورق الغار )

5 فوائد لورق الغار | واستخداماته ؟

يعتبر ورق ( الغار ) ، يعتبر من الأشجار العطرية دائمة الخضرة التي تشتهر الهند بزراعتها ، ولورق الغار إستخدامات كثيرة في عدة مجالات ، يتم إستخدامه في الطبخ وتحضير العطور ، و أدوات التجميل كاملة .


- فوائد ورق " الغار " !

لورق الغار فوائد وإستخدامات كثيرة في المجال الطبي والعلاجي سنعرفك على أهم وأبرز الإستخدامات شيوعاً لورق الغار.


 فيما يلي: 

  • علاج لمرض السكر: أثبتت الدراسات أنه يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم ، وهو فعال لعلاج مرض السكري ، اذ يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم ، وتخفيض " الكرستول " ، ويخفض نسبة الدهون المركبة الثلاثية ، ويساعد على تنظيم عمل القلب ولذلك لأن المواد المضادة " للأكسدة " ، في ورق الغار ، تمكن الجسم من إنتاج الأنسولين .

  • يساعد في عملية الهضم : تعتبر أوراق الغار جيدة لتعزيز الهضم ، ولعلاجات إضطرابات الجهاز الهضمي ، يساعد تناول شرب الشاي ورق الغار الساخن لتخفيف الإضطرابات المعوية ويعالج الإمساك بشكل سريع ، ويعالج النفخ الموجود في المعدة ويعالج حموضتها وحرقتها ، والسبب في ذلك لإحتوائه على نسبه من الإنزيمات التي تساعد على تكسير البروتين‘وأيضاً فعال بعلاج الاضطرابات المعوية .

  • فوائد للقلب والأوعية الدموية : يحتوي ورق الغار على مركبات البروتين والمغذيات النباتية وحمض الكاڤين الذي يزيد من صحة عمل القلب والأوعية الدموية ، ويحمي من الإصابة من الجلطات القلبية المفاجئة ، ولذلك يستعمل في الوقاية.
  • علاج البرد والعدوى: أوراق الغار فعالة بشكل كبير في محاربة أعراض البرد بشكل قوي .

  • تخفيف الألم : تستعمل أوراق الغار لتخفيف الألم فالزيت المستخرج من ورق الغار له " خصائص " مضادة للالتهابات التي يمكنها من تخفيف الألم الناتج عن الإلتواء وإلتهابات المفاصل ، كما أن القيام بتدليك جبهة الرأس بزيت ورق الغار يساعد على تخفيف الصداع النصفي ، وأيضاً يقوم بتنشيط الدورة الدموية ، ويخفف الصداع وألم الرأس و إلتهاب المفاصل.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-